موقع الهجرة في أستراليا – World

موقع الهجرة في أستراليا

موقع الهجرة في أستراليا، وصلت إلى أستراليا وأردت تقديم طلب لجوء… توصي المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بأن يساعدك محامي أو ممثل الهجرة المسجل في تقديم المشورة لك بشأن عملية الاستئناف. في هذه المقالة، ستتعلم المزيد حول كيفية التقدم بطلب للهجرة إلى أستراليا عبر الإنترنت وجميع المستندات التي ستحتاجها.

تقديم طلب الهجرة إلى أستراليا بشكل عام

لأن USCIS يوفر الفرصة لأكثر الحالات استحقاقًا. إنهم يعملون مع مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين (المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين) (من خلال السفارات الأسترالية في الخارج) لتحديد من هم في أمس الحاجة إليها. لذلك، إذا كان لدى مقدم الطلب سبب للتقدم بطلب للهجرة، أو إذا كان مقدم الطلب يعتقد أنها (امرأة في خطر)، فيجب عليه / عليها مراجعة هذه اللجنة. علاوة على ذلك، فإن التسجيل لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يمنح مقدم الطلب حماية مؤقتة في الدولة، لذلك لا يحتاج إلى مغادرة البلاد إذا انتهت فترة إقامته وأصبح مقيمًا بشكل غير قانوني.

يجب تقديم طلبات اللجوء وأنواع التأشيرات الإنسانية للمهاجرين الأستراليين من دول الشرق الأوسط مباشرة إلى الهجرة في ملبورن وليس إلى السفارات الأسترالية في تلك البلدان كما كان من قبل. دول الشرق الأوسط هي:

العراق، الأردن، سوريا، تركيا، إيران، الكويت، الإمارات العربية المتحدة، عمان، قطر، اليمن، المملكة العربية السعودية.

باستثناء الطلبات التي تمت الموافقة عليها من قبل مكتب المحاماة، لا ينطبق هذا الإجراء إلا على الطلبات المرفقة بالنموذج 681. النماذج المطلوبة هي:

يتم إكمال النموذج 681 وتوقيعه من قبل الضامن.
نموذج 842 مكتمل وموقع من قبل مقدم الطلب.
ملاحظة مهمة:

يجب أن يكون المتقدمون خارج وطنهم ليكونوا مؤهلين للتقديم، كما كان من قبل، مما يعني أنه لا يمكن للعراقيين أو السوريين تقديم طلبات من العراق أو سوريا أو أي بلد، ولكن يجب أن يكونوا في إحدى دول الشرق الأوسط المذكورة أعلاه. أو غير مناسب للعراقيين والأشخاص من جنسيات أخرى الذين تقدموا بطلب من إحدى هذه الدول وعادوا إلى العراق.

الاستثمار في أستراليا 2022 بدون شرط تعجيزية

تكاليف الهجرة الى استراليا

كيفية الحصول على تأشيرة أستراليا

يتم استبعاد أفراد الأسرة المنفصلين، أي الزوجات / الأزواج والأطفال الذين يستقبلون اللاجئين في أستراليا، طالما أنهم قدموا تفاصيل عن أفراد الأسرة المهاجرين قبل قبولهم كلاجئين وما زال الزواج قائماً (فقط أولئك الذين يمكنهم التقدم من داخل العراق).

إرسال عن طريق البريد أو الناقل (ساعي). لن يتم قبول الطلبات المقدمة شخصيًا. سيتم اعتبار أي طلب تم تقديمه عن طريق الخطأ غير صالح ولن يتم النظر فيه من قبل USCIS.

أرسل طلب الهجرة إلى أستراليا عبر الإنترنت إلى:

Offshore Humanitarian Processing Centre
DIMA
GPO Box 241
Melbourne
Victoria 3001
Australia
العنوان بواسطة ساعي Courier:
Offshore Humanitarian Processing Centre
DIMA
2 Lonsdale Street
Melbourne
Victoria 3000
Australia

بمجرد استلام الطلب من قبل Immigration Melbourne، سيتم اتخاذ الخطوات التالية:

يتم إخطار مقدم الطلب باستلام المعاملة كتابياً، ويجب أن يتضمن محتوى الرسالة اسم التاجر وتاريخ الاستلام ورقم الملف (رقم الملف).
يقومون بإجراء البحوث والتقييمات بناءً على القانون ونوع التأشيرة.
ارفضها إذا لم تستوف المعايير التي حددها القانون.

حسب الظروف، قم بإرساله إلى إحدى السفارات الأسترالية في الشرق الأوسط (بيروت، عمان، أنقرة، طهران أو شمال العراق) لإجراء المقابلات والفحوصات الطبية اللازمة وعدم إصدار الأحكام وتحديد الهوية وغيرها من الأمور التي تطلبها السفارة. تعتبر ضرورية لإكمال عملية المعاملة (لرفض المعالجة إذا لم تكن متوفرة (أحد شروط أو متطلبات المصلحة العامة).

رفض طلب الهجرة إلى أستراليا:

يعتبر قرار الرفض لمحة عن الجاهزية لكل معاملة مرفوضة. ما عليك سوى إدخال اسم مقدم الطلب في هذا البيان وإرساله إلى مقدم الطلب مع مستند يسرد المتطلبات القانونية للبرنامج الإنساني. تحليل المحتوى:

  • اتخذت وزارة الهجرة قرارًا نهائيًا برفض الطلب.
    البرامج الإنسانية مخصصة لمن هم في أمس الحاجة إلى إعادة التوطين.
    التأشيرات محدودة العدد وفقط للمستوطنين ذوي الأولوية.
    تقوم السفارات الأسترالية في الخارج بتنسيق عملها في هذا المجال مع المنظمات الإنسانية الدولية مثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) ، التي تقدم لمحة عن أولئك الذين هم في أمس الحاجة إلى إعادة التوطين في بلدان ثالثة.
    تم النظر في معاملتك بموجب القوانين الواردة في المرفق المعمول به، ولكن تم رفض معاملتك لعدم استيفاء أحد الشروط المطلوبة بموجب هذه القوانين.
    نحن لا نأخذ في الاعتبار ظروف القوة القاهرة التي تتطلب منك الحصول على تأشيرة.
    لا يوجد مجال للاستئناف على هذا النوع من التأشيرات.
    نحن لسنا ملزمين بتزويدك بأسباب الرفض كتابةً.

أي معاملة أخرى، إذا تم تقديمها في هذا المجال، لن تشارك بنجاح ما لم يتم ذكر معلومات حقيقية أخرى لم يتم ذكرها مسبقًا في المعاملة المرفوضة.

من المهم ملاحظة أنه بمجرد إبلاغ مقدم الطلب بقرار الرفض، فإنه يقدم على الفور طلبًا آخر، وفي معظم الحالات، يكون في رعاية شخص آخر يعتقد خطأً أن الكفيل مخطئ. في الواقع، لا علاقة للرعاة بهذه المسألة. موضوع الخلاف هو الشهادة (القصة) والضيق الذي يواجهه مقدم الطلب أو أفراد الأسرة المشاركين في العلاج في بلدهم الأصلي. دفع العديد من المتقدمين مقابل كتابة القصص وكتابتها في بلدان اللجوء الأولى.

تقديم طلب الهجرة إلى أستراليا:

إذا تم قبول المعاملة مبدئيًا، فقم بإحالة المعاملة إلى السفارة الأسترالية الأقرب إلى بلد مقدم الطلب لإجراء مقابلة وفحص طبي وتحقيق أمني وصلاحية المعلومات الواردة في الطلب وما إلى ذلك، وفقًا لما تقتضيه المصلحة العامة والشروط، يمكن رفض واحد أو أكثر من هذه الأسباب. لقد تلقيت شخصيًا استفسارين على الأقل من أصحاب المعاملات تم رفضهما بعد المقابلات وعمليات التفتيش بعد بضعة أشهر.

تقديم طلب للهجرة إلى أستراليا لأسباب صحية:

إذا فشل أحد المتقدمين في الفحص الطبي، فسيتم رفض الطلب بأكمله، أي سيتم رفض جميع المشاركين في الطلب. أسباب صحية لرفض الطلب:

الشخص الذي يعالج لديه مرض السل.
يعاني الشخص الذي يُعالج من مرض يشكل تهديدًا للمجتمع الأسترالي.
يعاني المؤمن عليه من إعاقة أو مرض أثناء إقامته في أستراليا مما يتطلب علاجًا دائمًا من منشأة طبية. وإلا فإن صحته ستكون عبئًا على السلطات الأسترالية من حيث الإنفاق والإنفاق. أو اتخذ هذا الموقف ورفض معاملة المواطنين الأستراليين والوصول إلى المرافق الطبية النادرة.

إذا علق مقدم الطلب على نية السفارة لرفض معاملة لأسباب صحية، فعادة ما يتم إخطار مقدم الطلب، مما يمنحه الفرصة لتقديم طلب للحصول على ما يسمى بالتنازل الصحي. تحدث تقلبات في بعض الأحيان وتنجح التجارة.

إصدار التأشيرة الأسترالية:

بعد استيفاء جميع الشروط المطلوبة، سيتم منح التأشيرة للشخص المشترك في المعاملة. يتم إرفاق التأشيرة بوثيقة سفر خاصة (وليس جواز سفر). يجب على المتقدمين دخول أستراليا والتسجيل في التأشيرة في تاريخ محدد، حيث أن الفحوصات الطبية والأمنية صالحة فقط لمدة 12 شهرًا، إذا لم تدخل قبل التاريخ المحدد، فسيتم إلغاء الفحوصات الطبية والأمنية، ويمتد تمديد الفترة بشكل كبير جدًا. صعب ولكن يجب تقديم طلب جديد من الصفر.

لا تسمح متطلبات التأشيرة لأفراد الأسرة المشاركين في المعاملة بدخول أستراليا قبل مقدم الطلب الرئيسي. بعد دخول أستراليا للمرة الأولى، يحق لحامل التأشيرة (إذا كان مقيمًا دائمًا) السفر والعودة إلى أستراليا في غضون خمس سنوات.

ماذا عن الشهادات الذاتية وطلبات اللجوء في أستراليا؟

من المعروف أن معظم الدول العربية لديها مفوضية شؤون اللاجئين، ويمكن للمرء زيارة أحدها وتسجيل شهادة (لاجئ)، باستثناء دول الخليج العربي التي لا يوجد بها مفوضية شؤون اللاجئين نظرًا لمدى استقرار هذه البلدان التي لا يتأثر اللاجئون من هذه البلدان بهذا الوضع. .

يمكنك التقديم مباشرة من خلال موقع الهجرة الأسترالية ، واستخراج النماذج اللازمة لإكمال الخطوات المطلوبة، ثم إرسالها بالبريد إلى موقع الهجرة على العنوان الوارد في الرابط أدناه وإعلام التاجر البريدي.
يجب إرفاق المستندات والمستندات المترجمة والمصدق عليها من قبل مكتب ترجمة محلف / قسم غير رسمي أو خارجي مع نموذج الطلب. يمكن العثور على الأوراق والمستندات من الروابط أدناه.
أرفق أيضًا صورة بحجم جواز السفر.
تتوافق هذه القصة مع قصة الاضطهاد، مما سيساعد ويدعم القضية.
أولئك الذين يستوفون جميع المعايير لا يحتاجون إلى محام أو وكيل هجرة.
تطلب بعض المجالس السياحية أرقامًا وهمية، وتبلغ رسوم الطلب 300 دولار، ولا توجد رسوم لمقدمي الطلبات عبر البريد حيث يتم دفع الرسوم من قبل السفارة.
وفقًا لخدمة الهجرة الأسترالية، يدفع محامو الهجرة عادةً 6000 دولار للطلبات الخارجية، وسأدرج الرسوم لاحقًا.
سوف تحتاج إلى 3 أشهر للرد و 6 أشهر للمقابلة منذ أن قدمت طلبك.
إذا لم تكن القصة مقنعة تمامًا، فقد يتم رفض الطلب.
حتى لو كان الكفيل، يمكن فقط لمحامي الهجرة مراجعة الهجرة ومتابعة الطلب.
بموجب قانون الهجرة، تعتبر نصيحة أو استخدام لأي شخص خارج أستراليا ، لذلك لا نرغب في تضمين أي اسم أو شخص مستخدم، سواء كان ذلك مكتبًا أو محاميًا أو صديقًا أو قريبًا.
بعد إكمال هذه الخطوات عن طريق البريد، يمكنك متابعة طلبك.

هام: لم يعد هناك مجال لاستقبال اللاجئين غير الشرعيين عن طريق البر أو الجو أو البحر، بخلاف أولئك الذين يدخلون الأراضي الأسترالية بتأشيرات سياحية أو غير ذلك.

جميع المستندات المطلوبة للتقدم بطلب الهجرة واللجوء في أستراليا:
يتم تعبئة النموذج الرئيسي وتوقيعه من قبل مقدم الطلب الرئيسي، وجميع المشاركين في الطلب (المعاملة) تزيد أعمارهم عن 18 عامًا.
تعبئة استمارة الضامن وتوقيعها من قبل الضامن.
شهادة (قصة) حول المعاناة في بلد المنشأ وأسباب الفرار من البلاد دون العودة.
نسخة من جواز السفر (في المعاملة) لكل شخص مدرج في الطلب إن وجد.
اللغة الإنجليزية (أو المترجمة) وصورة مصدقة من عقد الزواج أو عقد الزوجين سواء كان مقدم الطلب أو أحدهما هو الضامن.
إذا كانت إحدى الحالات تنطبق على إحدى الحالات المدرجة في الطلب (المعاملة)، فيرجى تقديم نسخة باللغة الإنجليزية (أو ترجمة) ونسخة مصدقة من شهادة الوفاة أو الطلاق أو الانفصال.
الإنجليزية (أو المترجمة) ونسخ مصدقة من شهادات الميلاد ، وشهادات المعمودية (للمسيحيين) أو الهوية الشخصية أو الوطنية لجميع الأشخاص المدرجين في الطلب (المعاملة). هذه ضرورية للأطفال للإشارة إلى أسماء والديهم.
إذا لم يشارك أي من الوالدين في الطلب (مثل قرار المحكمة أو التأكيد القانوني لأحد الوالدين الذي لم يشارك في المعاملة)، يرجى تقديم الإنجليزية (أو المترجمة) ونسخة مصدقة من إثبات حضانة الطفل بموجب سن 18.
نسخة إنجليزية (أو ترجمة) ونسخة مصدقة من شهادة التبني (إذا كان أحد الأطفال المتبنين).
أربع صور حديثة لكل شخص مدرج في التطبيق (المعاملة)، حجم جواز سفر المستخدم ، بغض النظر عن العمر.
تسجيل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أو شهادة الحماية المؤقتة (أو خطاب) من بلد اللجوء الأول (بعض الدول ليس لديها تفويضات، مثل دول الخليج ودول التسوية).
يجب على أي شخص (أو مروج) مشارك في المعاملة التي تغير الاسم أن يقدم اللغة الإنجليزية (أو الترجمة) ونسخة مصدقة من شهادة تغيير الاسم.
نسخة مصدقة من شهادة الجنسية الأسترالية للراعي أو تأشيرة الإقامة الدائمة (إن وجدت).
نسخ إنجليزية (أو ترجمات) ونسخ مصدقة من أي وثائق أو وثائق رسمية أو غير رسمية تدعم المعاناة.
يجب إكمال نموذج التحقق من الهوية 80 وتوقيعه بشكل منفصل لكل شخص يبلغ من العمر 16 عامًا أو أكثر في الطلب (المعاملة) (فقط بعد اكتمال القبول الأولي وطلبات السفارة).
نسخة باللغة الإنجليزية (أو ترجمة) ونسخة مصدقة (فقط إذا طلبت السفارة) لكل شخص مدرج في الطلب (المعاملة) وعدم إصدار حكم لمدة 16 عامًا أو أكثر (بما في ذلك 12 شهرًا أو أكثر) من كل بلد إقامة إثبات، باستثناء بلد المنشأ (على سبيل المثال، إذا كان بلد المنشأ سوريا)، لا يجب إدانته.
إذا رغب مقدم الطلب في تفويض أحدهم لتلقي اتصالات نيابة عنه، فإن النموذج 956 يخول محامٍ أو ضامن أو أي شخص آخر لتلقي الاتصالات المتعلقة بالطلب. يتم التوقيع على هذا النموذج من قبل مقدم الطلب الرئيسي وجميع الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا أو أكثر المشاركين في الطلب (المعاملة). يجب أيضًا أن يتم توقيعه من قبل شخص مخول باستلام الخطاب.
استمارة خاصة، تفويض المحامي أو أي شخص آخر لتلقي اتصالات موقعة من الضامن، إذا كان الضامن يرغب في تفويض المحامي أو أي شخص آخر لتلقي اتصالات حول الضامن. يجب أيضًا أن يتم تفويضه من قبل الشخص المخول باستلام الخطاب.

تحذير:

تم قبول بعض الطلبات في البداية، ولكن تم رفضها في النهاية بعد أن كشف تحقيق معمق أجرته السفارة الأسترالية أن بعض المستندات الرسمية المقدمة مع الطلب (مثل شهادات الوفاة وشهادات الجنسية والجنسية وما إلى ذلك) كانت مزورة. لذلك، فإنني أوجه انتباه المتقدمين إلى هذا الأمر وأحذرهم من القيام بهذه المناورات، لئلا يصابوا بصدمة شديدة بعد انتظار علاج الرفض القاتل في المرحلة النهائية!

ملحوظات:

ادفع رسومًا أساسية عند تقديم طلبك، والتي تتراوح من 75 دولارًا إلى 150 دولارًا وقد تختلف حسب السنة. إذا لم يكن مقدم الطلب ضامنًا، فيجب تعبئته من قبل السفارة.
جميع الاستمارات مجانية – لكن بعض المكاتب المهنية تتقاضى بعض الرسوم مقابل خدماتها.
تسمح رسوم مكتب المحاماة لدائرة الهجرة الأسترالية بوضع حد أقصى لرسوم الهجرة الأسترالية يصل إلى 6000 دولار أمريكي للمتقدمين في الخارج.
من الأفضل التقديم من خلال كفيلك أو محامي الهجرة أو مباشرة إلى USCIS ، بغض النظر عمن يتقدم من خلال السفارة، لا نوصي بإعادة التقديم حتى تعرف التفاصيل.
تمت كتابة هذا المنشور بتفصيل كبير لاستيعاب جميع الأسئلة والأجوبة الممكنة.
تساعد المؤهلات الأكاديمية في تغطية تكلفة قبول الطلبات.
الصور الشخصية اللائقة لها تأثير على القبول.
قم بتقديم طلب الهجرة الأسترالي الخاص بك عبر الإنترنت

يعتمد نظام الهجرة الأسترالي على نفس العوامل المستخدمة للهجرة إلى كندا، مثل الخبرة والقدرة الأكاديمية واختبارات اللغة الإنجليزية، ولكن اعتمادًا على الدرجة التي تم الحصول عليها لكل عامل، فإن العوامل المطلوبة هي:

لديك عدد محدد من سنوات الخبرة العملية في مهنة مرغوبة في أستراليا.
إثبات لا يقل عن 6.0 في اللغة الإنجليزية وشهادة IELTS.
التعليم، أعلى متطلب هو درجة الدكتوراه، وأقل متطلب هو دبلوم يعادل دبلوم أسترالي.
يجب ألا يكون عمرك أكبر من سن معينة للهجرة إلى أستراليا وهو 45 عامًا.
يجب أن تعلم أن وثائق الهجرة إلى أستراليا في عام 2019 يجب أن تبدأ مبكرًا، لأن الإجراءات تستغرق وقتًا طويلاً، وحتى الحصول على الإقامة الدائمة يستغرق وقتًا. ملاحظة مهمة أخرى هي عدم التسرع، لأن التسرع لن يساعدك، فعليك اتخاذ كل خطوة على الطريق في مرحلة تقديم طلب الهجرة الخاص بك إلى أستراليا، وهو أمر مكلف للغاية.

رابط موقع  تقديم طلب هجرة إلى أستراليا عبر الانترنت:

رابط موقع الهجرة الى استراليا

رابط قائمة المهن المطلوبة للهجرة الى استراليا:

رابط قائمة المهن المطلوبة للهجرة الى استراليا

رابط تقديم طلب الهجرة إلى أستراليا SkillSelect – Submit an EOI.

تقديم طلب الهجرة إلى أستراليا SkillSelect – Submit an EOI

اقرأ أيضا

استراليا تفتح الباب امام الهجرة الشرعية بالمجان

أسهل طريقة الهجرة إلى أستراليا بالمجان

 الهجرة إلى أستراليا 2022 عن طريق العمل

فرصة الهجرة إلى كندا بدون اختبار لغة، وبدون إيداعات بنكية، وراتب شهري قدره 2500 دولار أمريكي

فرص العمل في إيطاليا 2022 مطلوب 30000 عمال زراعيين موسميين بدون شهادة أو دبلوم

هـل كـان ذلـك مفـيـدًا؟


Leave a Reply

Your email address will not be published.